الدورات التدريبية للمرأة - An Overview

Wiki Article



تعتمد هذه الدورة التدريبية مزيجاً من التمارين الجماعية والتطبيقات العملية والمناقشات المفتوحة.

يقدم برنامج إعداد الموظفين الجدد، المعلومات التي يحتاج إليها كل من التحق مؤخرًا بالعمل، حول ثقافة الشركة والمهام المطلوبة منه، وكيف يمكن لهؤلاء الموظفين الاندماج مع الفريق سريعًا ليكونوا أعضاء منتجين.

يهدف التدريب إلى تعزيز مهارات تنظيم المشاريع لدى صاحبات المشاريع من خلال التصدي للتحديات المحددة التي تواجهها المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تقودها النساء على مستوى المؤسسة، مثل عدم كفاية القيادة وستكون الدورة التدريبية بمثابة شبكة تفاعلية للتواصل بين رائدات الاعمال في الوطن العربي و المدربين بتقديم الدعم التفاعلي من خلال التوجيه والتدريب والدعم المستمر.

كما أنها مثالية للمرأة التي ترغب في الحصول على منصب إداري ولكنها لم تتمكن من ذلك حتى الآن أو من هن حاليا ً في مناصب إدارية.

تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة، سياسياً، واجتماعياً، واقتصادياً.

يسلط الدرس الضوء على كيفية التغلب على المخاوف قبل أن تصبح اعتراضًا ، وكيفية الكشف عن أسباب الاعتراضات المحتملة ، والأخطاء التي يجب تجنبها في عملية البيع.

الدورات المحاسبية والمالية والمراجعة والتدقيق والرقابة

كما أن الالتحاق بهذا التدريب، يساعد على معرفة كيفية عمل رسم بياني، لمتابعة جميع الأعمال والمهام، والوقت المخصص لكل مهمة، وهو ما يساهم في إدارة عدد كبير من المشاريع بشكل فعال.

تهدف الدورة التدريبية إلى تدريب صاحبات المشروعات من أجل تطوير مهاراتهن في إدارة وتطوير مشروعاتهن عن طريق تعلم اليات التخطيط الاستراتيجي، التسويق الرقمي وتطوير المهارات الإدارية، دراسة السوق والتحليل التنافسي.

يستهدف التدريب التوجيهي الموظفين الجُدد، إذ يحصلون من خلاله على معلومات تنظيمية أساسية عن مهامهم في الشركة، كما يعدهم هذا التدريب للنجاح في أدوارهم الجديدة، فضلًا عن الإجابات التي يوفرها عن جميع الأسئلة التي قد تخطر على أذهانهم.

تحليل الدور الحالي للمرأة في سوق العمل والعوائق التي تواجهها.

هل ندرك فعلا معنى المال؟ وما هي نوع العلاقة التي تربطنا به؟ هل نراه شرط حرية وحافظ كرامة؟ أم شيطان غواية؟ هل أسهمت وسائل الإعلام في اضغط هنا خلق صورة ذهنية محددة عنه ؟ هل المال مرادف حقيقي للأنانية؟ هل هو غاية أم وسيلة؟ هل تحتاج المرأة للأستقلال المادي؟ وهل يخاف الرجال ذلك؟ هذه أسئلة طرحناها في هذه الحلقة عن المرأة والإستقلال المالي.

في الدورة ، ستجد أسئلة بسيطة ودروسًا صغيرة حول طرق التفكير والتعلم والعمل كمحترف مبيعات. يمكنك حتى ممارسة الألعاب في نهاية كل درس لمعرفة مقدار ما تعلمته من الدورة.

في عالم مصمم في الغالب لنجاح الرجال ودور المرأة فيه “داعم” فقط، علينا إجراء تغييرات كبيرة على المعايير. نقوم بذلك من خلال تدريب النساء على تقديم الطلبات بشكل صريح.

Report this wiki page